اخر اخبار فيسبوك تقول ان مارك زوكربيرج في اجازة 60 يوم بمناسبة ولادة ابنته القادمة


أعلن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومديره التنفيذي، مارك زوكربيرج، أنه يخطط للحصول على إجازة أبوة لمدة شهرين بعد ولادة ابنته، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز".
وكتب زوكربيرج، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "قررت الحصول على إجازة أبوة لمدة شهرين عند ولادة ابنتي، إنه قرار شخصي للغاية"، مضيفًا: "أظهرت الدراسات أن وجود الأبوين العاملين مع أطفالهم حديثي الولادة، يعود بالنفع على الأطفال والأسرة بشكل عام".
تحميل فيس بوك ماسنجر
يذكر أن " تحميل فيس بوك "، يمنح موظفيه في الولايات المتحدة، إجازات أبوة وأمومة مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى 4 أشهر، ولم يعلن الموقع هوية من سيخلف زوكريبرج في مقعد القيادة مؤقتًا، لكن التوقعات تشير إلى أن الأمر ينحصر بين مديرة العمليات شيرل ساندبيرج، ومدير المنتجات وكريس كوكس.
ورجحت تقارير صحفية، أن زوكربيرج لن يبتعد بصورة تامة عن "فيس بوك"، مؤكدة أنه سيكون على تواصل دائم مع الإدارة.
قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أنه سيأخذ "إجازة أبوة" لمدة شهرين بعد ولادة ابنته وذلك في تأكيد قوي من أحد أبرز المسؤولين التنفيذيين وأكثرهم انشغالاً في الولايات المتحدة على أهمية تخصيص وقت للعائلة.
وسارعت شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون بتمديد فترات "إجازة الأبوة" والمميزات الأخرى في محاولة لجذب العاملين المهرة والمحافظة عليهم إلا أن كثيراً من الموظفين لا يستفيدون من هذا بسبب تخوفهم من أن تؤثر إجازاتهم على فرص العمل والترقي.
وتتيح فيسبوك -أكبر شبكة تواصل اجتماعي بالعالم على الإنترنت- لموظفيها بالولايات المتحدة الحصول على ما يصل إلى 4 أشهر "إجازة أبوة" أو "إجازة أمومة" مدفوعة الأجر والتي يمكن ان تكون متصلة أو متقطعة على مدى العام الأول من حياة المولود وهي سياسة تبدو كريمة بالنظر إلى المعايير الأميركية.
وكشف زوكربيرج في يوليو/ تموز الماضي أنه وزوجته برسيلا تشان ينتظران مولودة جديدة.
وكتب زوكربيرج على صفحته الخاصة في فيسبوك "هذا قرار شخصي للغاية" واضعاً صورة تضم عربة أطفال وحمالة رضع صفراء اللون وكلبه الشهير (بيست).
وأضاف "الدراسات أثبتت أنه عندما يخصص الآباء والأمهات العاملون وقتاً للمكوث مع أطفالهم حديثي الولادة تكون النتائج أفضل للأطفال وللعائلات."
ولم يعلن زوكربيرج (31 عاماً) من سيدير الشركة أثناء فترة غيابه. ولم ترد فيسبوك على الفور عن سؤال بهذا الشأن.


أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة Tuto3 Informatique ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين